رئيس الوزراء يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى البصرة
محمد شياع السوداني

الاقتصاد نيوز - بغداد

عاد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، إلى العاصمة بغداد قادماً من البصرة بعد زيارة استمرت يومين وافتتح خلالها 3 مصانع وأطلق مشروعاً للبنى التحتية.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن الأخير "عاد إلى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته إلى محافظة البصرة".

وأضاف أن "الزيارة تضمنت افتتاح مصنع الدرفلة للحديد في الشركة العامة للحديد والصلب، المتوقف منذ العام 2003، بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا، وافتتاح مصنع سماد اليوريا بطاقة إنتاجية 1000 طن يومياً، ومصنع سماد الداب 500 ألف طن سنوياً".

والتقى رئيس الوزراء خلال الزيارة "محافظ البصرة ونائبيه ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، وترأس اجتماعا خاصا بمشروع تحلية مياه البحر بالبصرة، الذي يعد الأكبر في العالم، والتقى ممثلي فئات مختلفة من المتظاهرين في المحافظة، وكذلك لقاء (الزعيم الديني) عبد العال الموسوي وجمع من وجهاء البصرة ورجال الدين وشيوخ العشائر في المحافظة".

وأطلق السوداني أيضاً خلال زيارته البصرة "الأعمال التنفيذية للمرحلة الثالثة من مشروع تطوير البنى التحتية في قضاء المدينة بمحافظة البصرة، أبرزها مدينة عز الدين سليم الطبية"، واجتمع برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة، والتقى جمعاً من أهالي ووجهاء قضاء المدينة.


مشاهدات 613
أضيف 2024/03/10 - 6:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 473 الشهر 65535 الكلي 8025206
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير