العمل: مليونا أسرة مشمولة بالإعانات لغاية آذار الحالي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

استكملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استهداف مليوني أسرة مصنَّفة تحت خط الفقر بالإعانات، فيما باشر صندوق دعم المحافظات الأكثر فقراً تحديد المشاريع المطلوبة لغرض دعمها وتنفيذها حسب الأولوية.
وقال المتحدث الإعلامي باسم الوزارة نجم العقابي في حديث لـ”الصباح” تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن لجان البحث الميداني التابعة للوزارة تمكنت من استكمال عمليات الاستهداف لعشرة ملايين مواطن مصنَّفين تحت خط الفقر في بغداد والمحافظات  ضمن خطتها لمكافحة الفقر، وقد تم شمول أسرهم بالخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال منحهم الإعانات والرواتب الشهرية أو شمولهم بالقروض الميسَّرة لغرض تحسين وضعهم الاقتصادي.
وأضاف أن العدد الكلي للأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية تجاوز مليوني أسرة لغاية آذار الحالي، وقد تم مؤخراً إصدار 900 ألف بطاقة ذكية للمشمولين بشبكة الحماية.
وبيَّن العقابي أن الوزارة أعدت خطة متكاملة لمكافحة الفقر بالتنسيق مع الجهات المعنية، لما لهذا الملف من أهمية كبيرة لدى الحكومة من خلال اعتماد خطوات عدة في مقدمتها منح الرواتب والإعانات وتخفيض الأجور الدراسية بنسبة 50  بالمئة للكليات المسائية للعوائل المشمولة بشبكة الحماية وشمول 7 ملايين مواطن في بغداد والمحافظات بالسلة الغذائية، وتخصيص 100 مليار دينار لشمول المستفيدين من القادرين على العمل بالقروض، فضلاً عن شمول أكثر من 262 ألف مواطن براتب المعين المتفرِّغ لشريحة ذوي الإعاقة.
وأشار إلى مباشرة صندوق دعم المحافظات الأكثر فقراً بتحديد المشاريع المطلوبة لغرض دعمها وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الرسمية في كل محافظة حسب الأولوية من خلال رصد المبالغ اللازمة لكل مشروع.


مشاهدات 307
أضيف 2024/03/10 - 11:09 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6572 الشهر 65535 الكلي 8031305
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير