رئيس الوزراء: منتوجات مصنعي الأسمدة الكيمياوية تسدّ حاجة الأراضي المشمولة بالخطة الزراعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، أن منتوجات مصنعي الأسمدة الكيمياوية تسدان حاجة الأراضي المشمولة بالخطة الزراعية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مصنع سماد اليوريا ومصنع سماد الداب/DAP، التابعين إلى الشركة العامة لصناعة الأسمدة الجنوبية/ وزارة الصناعة والمعادن، وذلك خلال زيارته التي يجريها إلى محافظة البصرة"، مضيفا، أنه "أجرى جولة في أقسام المصنعين، واطلع على العمل وآليات التشغيل".

وأكد رئيس الوزراء، أن "منتوجات المصنعينِ من الأسمدة الكيمياوية، ستسدّ حاجة الأراضي المشمولة بالخطّة الزراعية للأسمدة في عموم محافظات العراق، ولن تكون هناك حاجة للاستيراد، وهو ما يوفر أموالاً ضخمة كانت تُرصد لهذه المتطلبات".

وتابع البيان، أن "هذين المصنعين يعدان من المشاريع الإستراتيجية المهمة التي ستسهم في تغطية احتياجات وزارة الزراعة وترصين مستلزمات الأمن الغذائي الوطني وتوسعة مساحات الأراضي المزروعة بالمحاصيل المختلفة".

يذكر أن المصنعين متوقفان عن العمل منذ سنوات، وأعيد افتتاحهما بعد التعاقد مع شركتين أجنبيتين، حيث تبلغ طاقة مصنع اليوريا (1000) طن يومياً، في حين تبلغ طاقة مصنع الداب (500) ألف طن سنوياً.


مشاهدات 528
أضيف 2024/03/09 - 4:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9547 الشهر 65535 الكلي 8015899
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير