الكهرباء تحدد موعد إنجاز مشروع الجباية الإلكترونية في العراق

 

 
أكدت وزارة الكهرباء، السبت، أن تجربة التحول الذكي للطاقة التي شهدتها مناطق في العاصمة بغداد، حققت "نجاحا كبيرا" حتى الآن، في حين أشارت إلى أن مشروع الجباية الإلكترونية مهيأ فني ومعمول به الآن وسينجز بشكل كامل خلال عام 2024
 
وقال رئيس اللجنة الوزارية للإشراف على مشروع الدفع الإلكتروني والتحول الذكي في الوزارة أحمد مرتضى، إن "الوزارة تعمل على تنفيذ التوجه الحكومي وتوجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتحقيق التحول الذكي كاملا للمنظومة الكهربائية من خلال اعتماد المقاييس الإلكترونية الذكية".
 
وأضاف مرتضى في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته "الغد برس"، أنه "تم انتخاب مناطق معينة في بغداد وفي المحافظات من أجل تحويلها تحولا ذكيا في مجال توزيع الطاقة الكهربائية وخلال الأسابيع المقبلة ستتضح نتائج هذه التجربة".
 
وتابع أن "تجربة التحول الذكي للطاقة في بغداد حققت نجاحا كبيرا حتى الآن، وسيتم تعميم التجربة خلال شهر ونصف إلى شهرين في عموم مناطق بغداد، وبعدها سيتم الانتقال إلى محافظة أو محافظتين حتى الوصول إلى عموم المحافظات".
 
وبخصوص الجباية الإلكترونية، قال مرتضى إن "مشروع الجباية الإلكترونية مهيأ فنيا ومعمول به الآن وسينجز بشكل كامل خلال عام 2024"

مشاهدات 407
أضيف 2024/03/09 - 1:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12941 الشهر 65535 الكلي 8019293
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير