وزارة النفط: لا تخفيض في أسعار البنزين

 

أعلنت وزارة النفط العراقية، يوم الجمعة، بأنه لا يوجد تخفيض بأسعار البنزين، إذ إن أسعاره مدعومة ولا تساوي 50 % من كلفة إنتاجه، جاء ذلك مع الإعلان عن بدء التشغيل التجريبي لوحدات الأزمرة في مصفي البصرة والدورة
وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية، حامد يونس: "إن الوزارة تعمل على إنجاز مشاريع متعددة بهدف رفع جودة المنتجات ومنها مشروع ال fcc بمصفى البصرة"، مبينا، أن "نسبة الإنجاز وصلت إلى 76 %". وفق وكالة الأنباء العراقية.
وتابع، أنه "تم إنجاز وحدات الأزمرة في مصفي البصرة والدورة والآن في مرحلة التشغيل التجريبي وإدخال العامل المساعد"، وأن ذلك سيرفع من جودة المنتجات النفطية ".
وأشار يونس بأن هناك مشاريع أخرى قيد التنفيذ وهي إدخال وحدات الهدرجة وتحسين البنزين في المصافي بالمحافظات"، موضحا، أن "الوزارة تعمل على رفع طاقة المصافي الصغيرة وإدخال وحدات هدرجة وتحسين البنزين".
وأكد بأن جميع المنتجات تخضع للسيطرة النوعية ويتم تحليلها ضمن المواصفات القياسية العراقية "،.
ولفت يونس، إلى أنه بإمكان أي جهة تستهلك الوقود وتستلمه من المصافي أخذ نماذج من التحليل المختبري ومطابقتها للمواصفات عندما يتم تحميل الكميات من هذه المادة.
وقال يونس:" إنه لا يوجد تخفيض بأسعار البنزين موضحا بأن سعر البنزين المحسن على سبيل المثال يبلغ 650 دينارا للتر الواحد وهو مدعوم ولا يساوي 30 % من الأسعار العالمية أو 50 % من كلفة إنتاجه؛ كون كلفة إنتاجه أعلى بكثير من قيمته التي يباع بها

مشاهدات 390
أضيف 2024/03/09 - 12:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1372 الشهر 65535 الكلي 8026105
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير