هيئة النزاهة تفجر "مفاجأة": نمتلك ملفات حول شخصيات سياسية كبيرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، اليوم الجمعة، أن الملفات الموجودة لدى الهيئة تتضمن شخصيات كبيرة، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على ملفات الفساد كافة

وقال رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون ، إن "الهيئة ستقدم يوم الأحد المقبل تقريرها السنوي لإنجازات هيئة النزاهة لعام 2023 وسيطلق كل مدير من مدراء الهيئة إنجازات دائرته"، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

وأشار إلى أن "هيئة النزاهة ليست فقط دائرة للتحقيقات، وإنما دوائر واختصاصات متعددة وكبيرة، وتقف على مسؤولية مكافحة الفساد من البداية حتى النهاية كإجراءات، وملفات تحقيقية، ووقاية، وكشف للذمة المالية للمسؤولين، وجانب الشفافية، والتعاون مع الصحافة الاستقصائية".

وأضاف أن "الملفات الموجودة تتضمن شخصيات كبيرة، وتعمل الهيئة على ملفات الفساد كافة"، مؤكدا "محاسبة الفاسدين في هذه المرحلة إلى أقصى حالات المحاسبة".

وتابع أن "الهيئة تكمل ملفات الفساد والأدلة وإرسالها إلى القضاء، ويتولى قاضي التحقيق الملف بعد أن يتحول الملف إلى قضية جزائية يشرف عليها قاضي التحقيق، وبعدها يؤخذ الإذن من قاضي التحقيق بالضبط أو الإحالة أو الإدانة أو الاستقدام، وكلها أحكام قضائية نعمل عليها"...


مشاهدات 450
أضيف 2024/03/08 - 1:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16267 الشهر 65535 الكلي 8022619
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير