الإعمار تكشف عن قرب انطلاق الأعمال بمدينتين سكنيتين جديدتين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، الخميس، قرب انطلاق الأعمال في مدينتين سكنيتين جديدتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعمار والإسكان استبرق صباح٬ في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "مدينة الغزلاني في نينوى التي وضع لها حجر الأساس من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الإعمار والإسكان وعدد من المسؤولين تعد الثانية التي أطلقت فيها الأعمال التنفيذية بعد مدينة الجواهري في العاصمة بغداد"، لافتا، إلى أن "المدينة الجديدة ستنفذ على مساحة 4800 دونم وبواقع 28 ألف وحدة سكنية".

وأضاف، أنه "تم فرض شرط على المستثمر بأن تكون هنالك 15% من هذه الوحدات السكنية كعائد للدولة"، مشيرا، إلى أن "توزيعها سيعتمد على معايير منها الفئات الأكثر استحقاقا".

وبين، أن "مشروع المدن السكنية من المشاريع التنموية ووضع له خطط ومعايير تخطيطية وفنية بأعلى مستويات"، مضيفا، أن "هذه المدن وفق توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني هدفها توفير السكن المناسب للعائلات والفئات الهشة والمتوسطة من المجتمع".

وأشار، إلى أنه "من بين الأهداف هو سحب الكثافة السكانية من مراكز المدن والمحافظات"، مبينا، أن "هذه المدن السكنية ستسهم بخفض واستقرار أسعار الوحدات السكنية".

وعن المدن الجديدة التي سيطلق العمل بها قريباً، أكد صباح أن "العمل سينطلق قريباً في مدينة الضفاف بكربلاء المقدسة والجنائن في بابل".


مشاهدات 713
أضيف 2024/03/07 - 7:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10796 الشهر 65535 الكلي 8017148
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير