الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن إطلاق سندات التمليك لشقق مدينة بسماية السكنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، الأربعاء، إطلاق العمل بسندات تمليك شقق مدينة بسماية (سند طابو) كأول مجمع استثماري للسكن العمودي في العراق، يمنح السندات.

وقال مسؤول مكتب متابعة بسماية ضرغام العلي في بيان٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "مكتب متابعة بسماية الكائن في (B2) بدأ استقبال المواطنين لإكمال إجراءات منحهم سند الملكية عبر إرسال المعاملة الى دائرة التسجيل العقاري/ فرع بسماية لفتح بيانات التمليك، والكائنة في مدخل (A9) ".

وأضاف أن "توجيهات رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، نصت على أن منح سند الملكية سيكون بالتسلسل، إذ باشرت الهيئة استقبال مواطني (A1) عمارة (101) وبجدول مراجعة لكل طابق حتى يتم تفادي زخم المراجعات".

وتابع أن "منح سند الملكية يمر عبر إجراءات قانونية وحسب ما تم من إفراز للشقق من قبل وزارة العدل / دائرة التسجيل العقاري".

ودعت الهيئة الوطنية للاستثمار، وفقاً للبيان "المواطنين الى دفع المستحقات المتراكمة، كون عملية منح السند لا تتم إلا بعد استيفاء الجباية والأقساط المقررة، ولن يتمكن المواطن من امتلاك سند الملكية خلاف ذلك".

يذكر أن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار كان قد أعلن في وقت سابق أن الهيئة حريصة على ضمان حق المواطنين من مالكي شقق بسماية عن طريق إنجاز متطلبات منح سند الملكية ليكون مجمع بسماية نموذجاً جاذباً للسكن اللائق.


مشاهدات 325
أضيف 2024/03/06 - 5:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16964 الشهر 65535 الكلي 8023316
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير