التجارة تباشر توزيع السلة الغذائيَّة الأسبوع المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

توزع وزارة التجارة الأسبوع المقبل السلة الغذائيَّة المخصصة لشهر رمضان المكونة من أربع مفردات، بينما أطلقت الحصة الثانية من مادة الطحين. وقال مدير دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة طالب حسن نعمة في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ السلة الرمضانية تشمل (الشعرية، المعكرونة، الطحين الصفر، النشا)، إضافة إلى السلة الغذائية الشهرية المكونة من ست مواد أساسية ليصبح مجموع المفردات الموزعة 10.
وأوضح أنَّ السلة الرمضانية ستكون منفصلة عن الأساسية في عملية التوزيع، أي يتم توزيع المواد الأربع أولاً وبعد الانتهاء منها تتم المباشرة بتوزيع السلة الأساسية.
وبيّن أنَّ الوزارة كثفت جهودها لتجهيز الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية بالمواد الغذائية وهي المفردات المدرجة ضمن البطاقة التموينية الأساسية وأربع ضمن السلة الرمضانية.
وأكد أنَّ الفرق الرقابية تتابع أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية مع مراقبة عملية تجهيز السلة الغذائية، والمطاحن ومستوى الأداء والجودة.
وأشار إلى أنه سيتم فتح أربعة منافذ تسويقية قبل حلول شهر رمضان منها منفذان بجانب الكرخ وهما مقر الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ومعرض بغداد الدولي، ومنفذان آخران في جانب الرصافة وهما ساحة مظفر ومركز مبيعات المشتل، بغية توفير المواد الغذائية بأسعار تنافسية والسيطرة على الأسواق.
وتابع أنَّ الفرق الجوالة التابعة للوزارة ستتولى أيضاً تجهيز المواطنين بالمواد الغذائية في مناطق بغداد عن طريق البرادات والمركبات المخصصة بأسعار تنافسية مثل البيض والدجاج واللحوم.
ولفت نعمة إلى إطلاق الحصة الثانية من مادة الطحين من مناشئ عالمية معتمدة وتجهيز الوكلاء ضمن المدة الزمنية المحددة للخطة التسويقية المركزية.


مشاهدات 364
أضيف 2024/03/06 - 9:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9879 الشهر 65535 الكلي 8016231
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير