وزارة الصناعة تتجه لانشاء اول مدينة لصناعة الحديد والصلب في البصرة

تتجه وزارة الصناعة والمعادن لإنشاء أول مدينة من نوعها في البلاد لصناعة الحديد والصلب في محافظة البصرة بمساحة ثلاثة آلاف دونم.

وقال معاون مدير هيئة المدن الصناعية في الوزارة رياض جاسم كاظم في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه وضمن خطط وزارته للنهوض بالتنمية الاقتصادية، فقد شرعت بإنشاء مدن صناعية في غالبية المحافظات لتكون نقطة انطلاق تطور العجلة الاقتصادية في تلك المناطق، مضيفاً أنَّ أهمها هي مدينة لصناعة الحديد والصلب في البصرة بمساحة ثلاثة آلاف دونم وفق أحدث التصاميم العالمية المختصة.

وبيّن أنَّ المدينة التي ستنفذها (تشينغهاي) الصينية وهي واحدة من أكبر الشركات المختصة بهذا المجال، ستكون مشروعاً صناعياً متكاملاً يضم مصانع لصناعة الحديد الإسفنجي والألمنيوم والستانلس ستيل بما يغطي حاجة السوق المحلية منها، مشيراً إلى حرص الهيئة على وضع رؤية خاصة بشأن كيفية تشغيل وإدارة المدينة والعمل لتوفير خدمات البنى التحتية وشبكات الطرق، بعد استحصال الموافقات الأصولية وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار كاظم في السياق ذاته، إلى أنَّ الغرض من إقامة المجمعات الصناعية النظامية المتطورة، هو استقطاب الصناعيين ورجال الأعمال من خلال المدن الصناعية الكبرى التي تختص بالصناعات المتطورة، فضلاً عما ستوفره من آلاف الفرص للشباب الخريجين والمهنيين.


مشاهدات 297
أضيف 2024/03/04 - 9:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12255 الشهر 65535 الكلي 8018607
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير