وزير الموارد المائية يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة
ضفاف شط الحلة

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، السبت، المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظة بابل.

وذكر بيان للوزارة٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ أن "وزير الموارد افتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظة بابل يرافقه الوكيل الإداري للوزارة رائد عبد زيد الجشعمي وعدد من المديرين العامين في الوزارة وتشكيلاتها، وبحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيأة التنسيقية بين المحافظات أحمد الفتلاوي وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وحكومتها المحلية".

وقال عبد الله: إن "المرحلة الأولى من المشروع أنجزتها شركة العراق العامة لتنفيذ مشاريع الري وبإشراف دائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر والهيأة العامة لتشغيل مشاريع الري"، مبيناً أن "التصميم الخاص بالمشروع أنجزه مركز الدراسات والتصاميم الهندسية وهذه التشكيلات تابعة لوزارة الموارد المائية".

وأضاف الوزير أن "المشروع تضمن تكسية حجرية لجانبي شط الحلة وبطول 3250 م من الجانبين إضافة إلى جسر مشاة والأعمال التطويرية كالإنارة والحدائق ليكون متنفساً لأهلنا في بابل".

وأوضح أن "ملاكات الوزارة العاملة في المشروع باشرت بأعمال المرحلة الثانية والتي ستصل بأعمال التطوير الى مدينة بابل الأثرية"، مشيداً "بجهود العاملين في مشروع تطوير شط الحلة لإنجازهم الأعمال الموكلة إليهم بمواصفات عالية وفترة قياسية".

وأكد على "ضرورة حماية الأنهر من التجاوزات والملوثات" مشيراً إلى "دور شط الحلة المهم في عدد من المحافظات كونه يعد المجرى الرئيس لنهر الفرات في محافظة بابل".

وتابع أن "الوزارة بصدد تنفيد مشاريع مشابهة لمشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظات أخرى".


مشاهدات 245
أضيف 2024/03/02 - 5:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12185 الشهر 65535 الكلي 8018537
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير