صلاح الدين تشكل لجاناً لمتابعة المشاريع المتلكئة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين عادل الصميدعي، الثلاثاء، وجود نية لبحث ملفي البترو دولار وتنمية الأقاليم مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أكد تشكيل لجان لمتابعة المشاريع المتلكئة بالمحافظة.

وقال الصميدعي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "المحافظة لديها مشاريع متلكئة وأخرى مستمرة ويخصص لها كل عام ميزانية محددة"، مبيناً، أن "هنالك أربعة مشاريع مستمرة للمجاري وهي القادسية وبيجي والشرقاط وقضاء الطوز".

وأشار، إلى أنه "سيتم تشكيل وفد والذهاب إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير النفط حيان عبد الغني؛ من أجل إعادة خطة البترودولار وتنمية الأقاليم إلى المحافظة".

وأضاف الصميدعي، أن "أغلب مشاريع تنمية الأقاليم متلكئة؛ بسبب قلة التخصيصات المالية"، معبراً عن أمله بأن "تدعم الحكومة مشاريع تنمية الأقاليم، من خلال زيادة المبالغ المخصصة".

وأوضح، أن "البرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ركز على التنمية المستدامة، لذلك أعتقد أن الحكومة المركزية ستدعمنا بتخصيصات لإعادة العمل بالمشاريع المتلكئة".

ولفت، إلى أن "مجلس المحافظة سيشكل لجاناً لمتابعة المشاريع المتلكئة ومعرفة أسباب توقفها عن العمل، هل هي بسبب المقاولين، أم تعود لأسباب أخرى، ثم بعد ذلك يتم معالجتها".


مشاهدات 286
أضيف 2024/02/27 - 10:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9094 الشهر 65535 الكلي 8015446
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير