إيران تدعو العراق إلى رفع العوائق أمام شركاتها التجاريّة

بغداد/الاقتصاد نيوز ...

دعت إيران، العراق الى رفع العوائق التي تحول دون قيام الشركات الإيرانية بأنشطة تجارية في العراق، في حين أبدت بغداد استعدادها لتعزيز روابطها الاقتصادية مع طهران.
وقال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين عبد اللهيان في حديث نقلته وكالة الانباء الايرانية أرنا على هامش لقائه بوكيل وزير الخارجية العراقي للشؤون السياسية نزار خير الله في طهران, ان بلاده تدعو الجانب العراقي الى رفع العوائق امام الشركات التجارية الايرانية التي تحول دون قيامها بأنشطة تجارية في العراق".
وأضاف اللهيان ان "عقد اجتماع اللجنة السياسية المشتركة بين البلدين سيساعد في تنفيذ الاتفاقيات الثنائية في مجال الاقتصاد والتجارة والبيئة وكذلك مايتعلق بالمجال القنصلي والحدود".
ومن جانبه قال وكيل وزير الخارجية العراقي للشؤون السياسية نزار خير الله بحسب الوكالة الايرانية ان "بغداد مستعدة لتعزيز روابطها الاقتصادية مع إيران"، داعيا الى "مواصلة التشاور بين إيران والعراق ضمن إطار اللجنة السياسية المشتركة".
يذكر أن هنالك العديد من المنافذ الحدودية بين العراق وإيران، في محافظات البصرة، ميسان، واسط، ديالى، فضلاً عن إقليم كردستان، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز الـ14 مليار دولار خلال عام 2015 المنصرم.
R

مشاهدات 687
أضيف 2016/06/15 - 10:50 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10403 الشهر 65535 الكلي 7969520
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير