محافظ البنك المركزي يلتقي الخريجين الحاصلين على شهاده مختص في مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

الاقتصاد نيوز:/بغداد...
اشاد محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق بالجهود الكبيرة التي تبذلها رابطة المصارف الخاصة العراقية لتطويرالقطاع المصرفي, موضحا ان هذه واحده من اهم المهام التي تضطلع بها الرابطة .
واكد المحافظ اثناء استقباله بمكتبه اليوم الاحد الخريجين الحاصلين على شهادى مختص في مجال مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب استعداد البنك المركزي للتعاون مع الرابطة في تنفيذ برامج تصب في مصلحة القطاع المالي والاقتصادي
واعتبرالعلاق موضوع مكافحة غسل الاموال معيارا اساسيا للتعامل مع اي مصرف لانه يعكس عمل المصرف من ناحية النزاهة والعمل المالي والمهني والاخلاقي. 
وشدد على اهمية ان تكون المصارف الركن الاساس في عملية مكافحة غسل الاموال بحكم موقعها وامكانياتها وقدراتها. 
واشار العلاق الى ان البنك المركزي طور وحدة خاصة بمكافحة غسيل الاموال وهو الان بصدد تفعيلها لمواكبة المتطلبات المحلية والدولية .
وكان الخريجون وعددهم 15 متدربا قد اتموا مؤخرا دورة تدريبية, اقامتها رابطة المصارف الخاصة لهم بالتعاون مع شركة عراقنا  ACAMS  العالمية.
وافاد المديرالتنفيذي لرابطة المصارف علي طارق الذي حضرالمقابلة الى جانب المستشارالقانوني للرابطة اوس طارق بسعي الرابطة لتطوير خططها التدريبية خصوصا في مجال مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب بما يخدم القطاع المصرفي وتهيئة كوادر مصرفية متقدمة. 


مشاهدات 3828
أضيف 2016/06/12 - 7:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2063 الشهر 65535 الكلي 7984178
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير