خبير اقتصادي عراقي بارز يصف قرار الحكومة بأعفاء مدراء المصارف الحكومية بالجريء والصائب والسليم

الاقتصاد نيوز/ بغداد...


عد خبير اقتصادي، قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي باعفاء مدراء مصارف حكومية بـ(الصائب والسليم).
وقال داوود زاير في تصريح اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"ان “قرار اعفاء مدراء المصارف الحكومية واعادة هيكلتها قرار صائب وسليم وجريء ويجب تعميم هذا القرار على باقي المؤسسات المالية والمصرفية لتفعيلها واندماجها عالمياً”.
وأضاف ان “المصرف العراقي للتجارة (TPI) متميز عن باقي المصارف الحكومية التابعة لوزارة المالية التي هي متهرئة ويشوبها الفساد والريبة وتتعامل ببيرقراطية ومحسوبية ولا يمكنها الاندماج بالاقتصاد العالمي وهي بعيدة ومعزولة عن التنمية الاقتصادية والمصرفية”.
وبين زاير، ان “المصرف العراق للتجارة مندمج بالاقتصاد العالمي وله علاقات خارج العراق وهي جيدة الى حد ما ولكن ليست بمستوى الطموح، وللاسف هذه المصارف الحكومية اصبحت لمُلاك وليس لمدراء وموظفين وقرار اعفائهم خطوة بالاتجاه الصحيح لتحريرها من مدرائها وسياستهم الفاشلة”.
وكان رئيس الوزراء حير العبادي، قد اعفى أمس ست مدراء لمصارف حكومية.
وذكر بيان لمكتبه انه “وبناءً على مقتضيات المصلحة الوطنية واستمرارا بنهج الاصلاحات الشاملة فقد أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي امرا ديوانيا بتعيين مدراء جدد في كل من المصرف التجاري ومصرف الرافدين ومصرف الرشيد والمصرف العقاري والمصرف الصناعي والمصرف الزراعي”.
وعزا البيان هذا القرار الى “تنشيط القطاع المصرفي والسير بالاستراتيجية الوطنية لتنشيط الاقتصاد وخلق فرص عمل وتنفيذ اطلاق القروض للمشاريع الصناعية والسكنية والتجارية للمواطنين بافضل صيغة وحسب خطط الحكومة”.



mm

مشاهدات 1968
أضيف 2016/06/08 - 3:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10346 الشهر 65535 الكلي 7969463
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير