سومو تصف ستراتيجيّة أوبك بـ

بغداد/الاقتصاد نيوز ...

وصفت شركة التسويق النفطي (سومو)، ستراتيجية منظمة أوبك في السوق النفطية بـ"الناجحة"، وفيما أشارت الى تراجع حركة الاستثمار في القطاع النفطي، اكدت تذبذب اسعار النفط خلال الحقبة الباقية من السنة.
وقال مدير شركة التسويق النفطي سومو(SOMO)  فلاح العامري في تصريحات من مقر منظمة أوبك في فيينا، بحسب موقع رويترز لقد تركت منظمة أوبك السوق يعمل لوحده وأثبتت هذه الستراتيجية نجاحها لحد الآن ،ويرجع ذلك الى الضرر الذي أصاب حركة الاستثمار".
وأضاف العامري، ان "حركة الاستثمار في القطاع النفطي في تراجع الآن، وعندما ترجع حركة الاستثمار الى السوق فإن هذا قد يستغرق سنة او سنتين لمعاودة إنتاج المزيد من النفط للسوق"، مشيراً الى ان "الغاية أن ستراتيجية أوبك تسير على ما يرام".
وأشار العامري الى ان "أي حالة سلبية ستواجهها اوبك  قد تأتي من تراجع محتمل في معدل الطلب على النفط"، معربا عن "توقعاته بتذبذب الاسعار عبر الحقبة الباقية من هذا العام". وتابع العامري، "قد تستمر أسعار النفط عند معدلاتها الحالية لأشهر قليلة قادمة ومن ثم تأخذ منحى آخر خلال الاشهر الاخيرة الباقية من هذا العام"، مؤكدا ان "ذلك سيتوقف على احتمالية تراجع في معدل الطلب وبقاء التجهيزات النفطية على استقرارها او زيادة معدلاتها".
R

مشاهدات 1270
أضيف 2016/06/06 - 10:19 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3137 الشهر 65535 الكلي 8041084
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير