الاقتصاد النيابية: الاستقطاع من رواتب الموظفين مرهون بتحسن الوضع الاقتصادي

الاقتصاد نيوز / بغداد

أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية إلى أن الاستقطاعات التي تجري على رواتب موظفي الدولة واستمرارها في العام المقبل مرهون بتحسن الوضع الاقتصادي للبلاد.

وقالت عضو اللجنة نجيبه نجيب في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن الاستقطاعات التي شهدتها موازنة العام الجاري برواتب الموظفين جاءت بسبب الظرف الاقتصادي التي مر به البلد نتيجة انخفاض أسعار النفط وخوض القوات الأمنية معارك شرسة ضد الإرهاب مما استنزفت أموال كبيرة، وجعلت البلد بحاجة إلى السيولة النقدية.

وأضافت نجيب إن الجميع شارك لمواجهة هذه الأزمة ليس فقط الموظفين وإنما حتى الوزارات والمؤسسات والمحافظات من ناحية تخفيض النفقات لكي يكون هنالك مواجهة حقيقية للأزمة المالية .

وأضافت نجيب انه في حال تحسن الوضع الأمني والاقتصادي في البلد فان موازنة عام 2017 سوف لن تتضمن استقطاعات برواتب الموظفين بل ستصرف الرواتب كاملة.

يذكر أن وزير المالية هوشيار زيباري أعلن، في (الـ19 من أيار 2016)، عن التوصل إلى اتفاق مع صندوق البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 5.4 مليارات دولار، وفي حين بيّن أن القرض سيسمح بتأمين مساعدات مالية إضافية تصل نحو 15 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، أكد محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق أن الفائدة السنوية المترتبة على القرض تصل إلى 1.5 بالمئة.

A.J


مشاهدات 1863
أضيف 2016/06/03 - 6:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5616 الشهر 65535 الكلي 7898047
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير