العراق يشارك باجتماع اقتصادي في مصر لإنشاء فريق فني لحماية المستهلك

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



يشارك العراق في اجتماعات لجنة المتابعة والتنفيذ التي تقام في مصر للفترة من 24- 26 من الشهر الجاري الذي تستضيفه الجامعة العربية بوفد يرأسه مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية والتجارية في وزارة التجارة .
وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "الوفد العراقي سيشارك في اجتماعات لجنة التنفيذ والمتابعة المنبثق من اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي والذي يناقش ثمانية بنود اهمها متابعة تطبيق منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومصدر الفاتورة المرافقة للشحنات المتبادلة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، اضافة الى البند الثالث الذي يتضمن تقرير توصيات فريق الخبراء والمختصين في مجال المنافسة ومراقبة الاحتكار في الدول العربية".
وأضاف "اجتماعات اللجنة العربية ستتضمن انشاء فريق فني لحماية المستهلك، فضلاً عن العوائق التي تحول دون تطبيق المواصفات القياسية العربية الموحدة".
وأوضح "اما في البند السادس فتناقش اللجنة النموذج الموحد للتقارير الدورية الخاصة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وفي البند السابع تناقش تقرير الاتحاد العام للتعاون والغرف التجارية والصناعية والزراعة للبلاد العربية وفي البند الثامن تقرير وتوصيات الفريق المختص بوضع الية للمعالجات التجارية".



mm

مشاهدات 980
أضيف 2016/05/24 - 8:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2936 الشهر 65535 الكلي 7865254
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير