المصرف العقاري العراقي يستأنف إطلاق القروض الميسرة للمواطنين

الاقتصاد نيوز/ خاص
اعلن المصرف العقاري العراقي، اليوم الثلاثاء، عن استئناف إطلاق القروض الميسرة للمواطنين، بقيمة تتراوح بين خمسة إلى 50 مليون دينار, بفائدة أربعة بالمئة على مدى عشرسنوات.
وقال المديرالعام للمصرف، خضير عباس، إن  /المصرف العقاري باشر بإطلاق القروض الميسرة للمواطنين في المحافظات باستثناء نينوى وإقليم كردستان ,بعد انقطاعه عنها منذ عام 2011,موضحا ان هذا الاجراء جاء نتيجة إطلاق مبادرة البنك المركزي العراقي/،
 مشيراً إلى أن قيمة القرض المخصص لبناء عقار أوإضافة بناء لعقار قائم أو شراء عقار تتراوح بين خمسة إلى 50 مليون دينار على دفعتين بفائدة قدرها أربعة بالمئة، على أن يسدد القرض خلال عشر سنوات.
وأضاف عباس، أن /القروض الميسرة التي يمنحها المصرف لا تحتاج للكفيل لكنها تشترط امتلاك المقترض قطعة أرض سكنية لا تقل مساحتها عن مئة متر مربع، وألا يقل عمره عن 24 سنة ولا يتعدى 55 سنة/, مبيناً أن المصرف يدرس مقترحاً لمد شرط العمر إلى 65 سنة.
وأوضح المدير العام، أن إجراءات الحصول على القرض بسيطة ومصممة لمنع أي شبهات فساد ويمكن أن تنجز في غضون ثلاث دقائق، لافتاً إلى أنها تتضمن مراجعة المواطن وحدة التسويق في الإدارة العامة للمصرف لتقديم سند ملكية الأرض والمستمسكات الرسمية وإجازة البناء لتقوم لجنة مختصة بالكشف على الموقع قبل الموافقة على الاقراض/.
ولفت عباس الى أن القرض يمنح للمستفيد حتى وان كان البناء لم يصل بعد الى السقف، 


M

مشاهدات 987
أضيف 2016/05/24 - 10:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14927 الشهر 65535 الكلي 7658867
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير