انطلاق اعمال مؤتمر و معرض العراق العربي 2016 ,اعمار واستثمار, في العاصمة الاردنية عمان, بمشاركة عراقية كثيفة

خاص /الاقتصاد نيوز:/ عمان .....
انطلقت في العاصمه الاردنية عمان ,مساء اليوم الاحد ,اعمال مؤتمرومعرض العراق العربي 2016 ,اعمارواستثمار,الذي ينظمه اتحاد المقاولين العرب بالتعاون مع وزارة الاسكان والاشغال ,بهدف عرض مشاريع الاعماروالفرص الاستثمارية المتاحه بمختلف القطاعات في العراق للمرحلتين الحالية والمستقبلية .
واناب رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسورلافتتاح المؤتمروالمعرض, وزيرالاسكان والاشغال سامي هلسه الذي القى كلمة اشاد فيها بالعلاقات الاخوية بين العراق والاردن,. 
كما القيت في حفل الافتتاح كلمات رئيس اتحاد المقاولين العرب والسفيرالعراقي في الاردن والامين العام لمجلس الوحده الاقتصاديه اكدت على اهمية دعم العراق في مواجهة الازمة المالية التي يمربها الان.
ويشارك في المؤتمرالذي يستمر يومين ,وزراء ومسؤولون عراقيون واردنيون وعرب كبار, فضلا عن رجال اعمال واقتصاديون ومصرفيون وممثلون عن الشركات ومؤسسات التمويل العربية الرسمية والخاصة .
وافتتح على هامش المؤتمراليوم الاحد معرض اقيم على مساحة 1500 مترمربع, ضم نماذج من مواد البناء والمعدات الانشائية واخرى تتعلق بخدمات الماء والكهرباء والبنى التحتية ومؤسسات التمويل والمصارف من كافة الدول العربية. 
ويعرض المشاركون العراقيون وبينهم وزراء ومسؤولين كبار,خلال جلسات المؤتمرالثمان, فرص الاستثمارالمتاحة في العراق وحجم التمويل اللازم لاستكمال المشاريع المتوقفة 
كما يعرضون دورالمصارف العراقية والعربية في التنمية المستدامه ,ودور صندوق اعادة اعمارالمناطق المتضرره من العمليات الارهابية, والتمويل اللازم لاعادة اعمارالبنى التحتية في العراق ,وفي مقدمتها المستشفيات والمدارس والكهرباء.

مشاهدات 965
أضيف 2016/05/22 - 8:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13995 الشهر 65535 الكلي 7973112
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير