لجنة الاقتصاد والاستثمار تستضيف محافظ البنك المركزي

الاقتصاد نيوز / متابعة ....








استضافت لجنة الاقتصاد والاستثمار يوم الاحد  المصادف 3/5/2015 برئاسة النائب جواد البولاني رئيس اللجنة وحضور السادة الاعضاء، السيد علي العلاق محافظ البنك المركزي لبحث السياسة النقدية للبنك وسبل تشجيع القطاع الخاص  .
واكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خلال الاجتماع ان من المهم في هذه المرحلة التي يعاني فيها البلد من ازمات مالية واقتصادية ان تعمل السياستين المالية والنقدية للنهوض بالواقع الاقتصادية الذي ينظر بعين الامل للاستثمار والقطاع الخاص ".
وتابع البولاني ان على المعنيين بالسياسة النقدية التحرك الان وبسرعة لاستثمار الكتلة النقدية المتوفرة وتوجيهها بالشكل الصحيح لدعم القطاع الخاص من شركات ومصارف قطاعية، وهنا ستعمل هذه السيولة كمحرك دافع للاستثمار الذي سيولد عوائد مالية اضافية ويزيد من الدخل القومي الاجمالي والناتج المحلي الاجمالي .
من جهته اعلن محافظ البنك المركزي عن الانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة لاصدار العملة الجديدة من فئة 50 الف دينار والتي من شانها تقليل حجم النقد المتداول.
وتابع العلاق ان البنك المركزي شرع باكبر عملية اقراض للمصارف القطاعية والمصارف الاهلية واستثماره هذه الاموال في مشاريع استثمارية وايضا دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة مثل الزراعة والصناعة والاسكان وغيرها .


مشاهدات 1068
أضيف 2016/05/15 - 11:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3132 الشهر 65535 الكلي 7878041
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير