انطلاق اعمال الدورة 24 لمنتدى الاقتصاد العربي في بيروت, بمشاركة رابطة المصارف الخاصه العراقيه

خاص / الاقتصاد نيوز/ بيروت ...


انطلقت في بيروت اليوم الخميس اعمال الدورة الـ24 لمنتدى الاقتصاد العربي بحضوررئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ,ومشاركة 500 من رجال الاعمال والمستثمرين من 20 دولة بضمنها العراق.

 وافاد موفد وكالة /الاقتصاد نيوز/ بان وفدا عراقيا رفيعا يشارك في المنتدى يضم محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق ورئيس صندوق اعادة اعمارالمناطق المتضرره عبد الباسط تركي سعيد ,فضلا عن  رابطة المصارف العراقية ممثلة بمديرها التنفيذي علي طارق .

والقيت في حفل افتتاح المنتدى الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والاعمال بالتعاون مع مؤسسات مصرفيه واستثمارية لبنانية ودولية   ,كلمات رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام, وحاكم مصرف لبنان رياض سلامه, ورئيس اتحاد الغرف العربية نائل كباريتي , ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير, ورئيس جمعية مصارف لبنان جوزيف طربيه, والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والاعمال روؤف ابوزكي.

وركزت الكلمات على اهمية انعقاد الدورة الحالية للمنتدى في هذا الوقت بالذات من اجل النهوض بالاقتصادات الوطنية العربية ,والتصدي للتحديات التي تواجه الدول العربية والناجمه عن الركود الاقتصادي وعدم الاستقرارالسياسي وتراجع اسعارالنفط وانحسار فرص العمل.

واوضح موفد /الاقتصاد نيوز/بان جدول اعمال المنتدى يتناول محاور عده مهمة بينها المستقبل السياسي للمنطقه وسط التدخلات الخارجية ,والافاق الاقتصادية في ظل الحروب والازمات الدولية ,وتحديات فرص الاستثمار ومستقبل التعاون الاقتصادي بين افريقيا والدول العربيه ,والصناعه المصرفية في مواجهة الانكماش ومستقبل صناعة النفط والغاز.

يشارالى ان منتدى الاقتصاد العربي اعتمد منذ تاسسه عام 1993 كنافذة للترويج لحركة الاعمار والاستثمار, وتفرعت عنه مؤتمرات عديده عقدت في معظم الدول العربية


مشاهدات 1624
أضيف 2016/05/12 - 2:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14333 الشهر 65535 الكلي 7996448
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير