الرشيد تمنح قروض للمواطنين تصل إلى 20 مليون

الاقتصاد نيوز / خاص

كشف مصرف الرشيد إلى انه أطلق قروض مالية تصل الى 20 مليون دينار تستحق إلى المواطنين الراغبين بعمل مشروع وبنسب فائدة قالت عنها إنها مناسبة.

وقال  مدير عام مصرف الرشيد التابع لوزارة المالية محمد عبد الوهاب في تصريح لـ"الاقتصاد نيوز"، إن المصرف باشر ومن خلال فروعه المنتشرة في عموم محافظات العراق بمنح قروض لأصحاب المشاريع الصغيرة والعاطلين عن العمل والتي تتراوح بين 2 ـ 20 مليون دينار.

وبين عبد الوهاب إن الهدف من منح هذه القروض هو لتشغيل الأيدي العاملة في العراق ومنهم العاطلين عن العمل لغرض إيجاد مصدر رزق يساعدهم في توفير العيش الرغيد لهم ولعوائهم.

وأضاف عبد الوهاب إن المصرف حدد ضوابط وتعليمات لمنح هذه القروض ومنها تحديد قيمة القرض حسب نوع العمل بالإضافة إلى ضرورة توفر كفيل ضامن للقرض الذي يصل إلى 10 مليون دينار وما زاد عن هذه المبلغ يكون الضمان عقار من قبل المستفيد.

وأشار عبد الوهاب إن المصرف حدد مدة تسديد هذا القرض بفترة ثلاثة سنوات وبفائدة تقدر 8% بدلا من 10% .مشيرا إن المصرف يسعى دائما إلى تشجيع منح القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لغرض دعم المنتج المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية.

وأكد عبد الوهاب إن المصرف خصص تريليون ونصف دينار ضمن الخطة الائتمانية للعام الحالي 2016 لغرض دعم القطاعات السكنية والصناعية والزراعية.

A.J


مشاهدات 1397
أضيف 2016/05/10 - 8:02 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4848 الشهر 65535 الكلي 8011200
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير