العراق يشارك في مؤتمر لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

بغداد/الاقتصاد نيوز ...

شارك العراق في أعمال الاجتماع العام الثالث والعشرين لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التي اختتمت مؤخراً في الدوحة.
وفي إطار عمل التطبيقات وافق الاجتماع العام على اعتماد مشروع تطبيقات جديد حول «غسيل الأموال عبر الوسائل الإلكترونية»، وحث الدول الأعضاء على التعاون الكامل لإنجازه من خلال المشاركة في فريق العمل وفي جميع مراحل المشروع. 
ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع خلال الشهر الحالي ويستمر لمدة عام، وتتولى السعودية وسلطنة عمان قيادة المشروع بالاشتراك مع عدد من الدول الأعضاء.
وأكد وزير المالية القطري علي شريف العمادي في كلمة له خلال افتتاح الفعالية على التزام دولة قطر بدعم المجموعة والجهود الدولية في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب - على حد قوله -.
ودعا إلى تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية ، مضيفا : كما يجري تجهيز مركز متخصص للتدريب في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب سيكون له الدور الأكبر في نشر الوعي ورفع المستوى المهني والعملي لجميع العاملين في هذا المجال محلياً وإقليمياً 
ودولياً.
بدوره ألقى رئيس مجموعة العمل المالي (فاتف)، جي يون شين، كلمة أشار فيها إلى المكونات الأساسية لستراتيجية مجموعة العمل المالي لمكافحة تمويل الإرهاب، داعياً إلى تعزيزها باستمرار، ومشددا على ضرورة تطبيق معايير المجموعة، وأكد أن التقييم المتبادل يشكل فرصة للافادة من خبرات البلدان الخاضعة للتقييم.
وشارك في أعمال الاجتماع العام عدد كبير من خبراء مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب من سبع عشرة دولة عربية أعضاء في المجموعة من بينها العراق.
 كما شارك فيه ممثلون عن عدة دول وجهات مراقبة لدى المجموعة (الجمهورية الفرنسية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومجموعة العمل المالي (FATF)، وهيئة الأمم المتحدة (UN)، ومجموعة إيجمونت، وصندوق النقد العربي، ومجموعة العمل المالي الأورآسيوية).
R

مشاهدات 1063
أضيف 2016/05/08 - 11:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3056 الشهر 65535 الكلي 7895487
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير