ألمانيا تدرس منح العراق قرضاً لإعادة إعمار المناطق المتضررة من

الاقتصاد نيوز/وكالات ...


أعلن صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، يوم امس الاربعاء، أن بنك التنمية الألماني يدرس منح العراق قرضاً من أجل إعادة المناطق المتضررة من "الإرهاب".
وقال الصندوق، إن رئيس الصندوق عبد الباسط تركي سعيد، التقى مع المدير الاقليمي في بنك التنمية الالماني بيركهارد هنتز وبحضور سفير جمهورية المانيا الاتحادية في بغداد ايكهار بروزه وبحث إمكانية منح العراق قرضاً للاستقرار وإعادة الاعمار"، مؤكداً أن "العرق يتطلع الى شراكة حقيقية مع الدول الداعمة له". وأضاف البيان أن "رئيس الصندوق ناقش مع وفد بنك التنمية الالماني تجربة الصندوق مع البنك الدولي والمعوقات التي يمكن تجاوزها في حال اتفاق حكومة العراق مع البنك الالماني على القرض".
ونقل البيان عن رئيس الصندوق تأكيده أن "القرض الألماني وفي حال توقيعه سيشمل المحافظات المتضررة من العمليات الارهابية وسيركز على اعادة إعمارها والعودة الى استقرارها".
يشار الى أن صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية اعلن، يوم الخميس (31 من آذار 2016)، تشكيل أربع لجان لمتابعة ودراسة الخطط المعنية بمؤتمر المانحين المقرر عقده الشهر الجاري، وأكد وجود دعم حكومي لعقد المؤتمر، فيما أشار إلى مناقشة العروض المقدمة إلى اللجنة التحضيرية.
يذكر أن صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب حدد، في (18 من شباط 2016)، شهر نيسان الحالي، موعداً لعقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار المناطق المحررة في الأردن، فيما دعا وزارة الخارجية إلى توجيه سفراء العراق بالتنسيق مع حكومات البلدان التي يتواجدون فيها لحثّهم على حضور الاجتماع، ليقرر بعدها تأجيل المؤتمر إلى شهر آيار المقبل.
R

مشاهدات 893
أضيف 2016/05/04 - 10:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1548 الشهر 65535 الكلي 7645488
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير