إصدار أكثر من 1200 بطاقة للأيزيديات الناجيات

الاقتصاد نيوز / بغداد

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز"،  نسخة ان "الوزارة وضعت أولوية لشمول الايزيديات الناجيات من عصابات داعش بإعانة الحماية الاجتماعية نظرا لظروفهن المعيشية ولما مررن به جراء العمليات الإجرامية التي نفذتها عصابات داعش الإرهابية بحقهن والتي ولدت تبعات نفسية أثرت عليهن ، مشيرا إلى ان دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة أصدرت البطاقة الذكية لـ 1226 امرأة ايزيدية بغية شمولها بإعانة الحماية الاجتماعية".

واضاف ان الوزارة ستشمل الايزيديات بالدفعة المقبلة لاعانة الحماية الاجتماعية عن ثلاثة اشهر ، لافتا الى ان اجراءات الشمول تمت بعد اجراء زيارات ميدانية من قبل قسم المتابعة في دائرة المرأة ومفوضية حقوق الانسان الى مخيمات النزوح".

واوضح منعم ان "الوزارة لديها فريق عمل يعمل مع مفوضية حقوق الانسان في اقليم كردستان لمتابعة النازحين في اماكن الايواء او المخيمات لغرض شمول المستحقين منهم الذين تنطبق عليهم ضوابط الشمول ببرنامج الحماية الاجتماعية".

وبين ان "الوزير محمد شياع السوداني اوعز بشمول الايزيديات بإعانة الحماية الاجتماعية وشدد على ان تكون إجراءات شمولهن ميسرة مع استثنائهن من الضوابط المعمول بها مراعاة لظروفهن الصعب

A.J


مشاهدات 1027
أضيف 2016/04/26 - 6:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 23794 الشهر 65535 الكلي 8005909
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير