علنت اللجنة العليا للقروض في البنك المركزي العراقي

الإقتصاد نيوز/ بغداد...
اعلنت اللجنة العليا للقروض في البنك المركزي العراقي، الاحد، عن انجاز الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتسجيل على القروض المالية البالغة خمسة تريليونات دينار، فيما حددت نهاية الشهر الحالي موعداً للتقديم عليها.
واكد  بيان ،إن " الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم على القروض المالية ستُطلق نهاية شهر نيسان الجاري ، مبيناً أن “مشروع الاستمارة الألكترونية أنجزت بالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ضمن مبادرته للنهوض بالواقع الانتاجي في البلاد".
وأضاف أن " المبادرة المذكورة تأتي في اطار دعم الحكومة للقطاع الخاص العراقي وستساهم هذهِ القروض بتحسين الوضع الاقتصادي في البلد وتنشيط حركة الصناعات والصناعات التحويلية التي يتبناها القطاع الخاص وتهدف الى تقنين عرض العملة الاجنبية والتقليل من الطلب عليها والتقليص من الاستيرادات وتشجيع التصدير من خلال تنشيط الصناعات المحلية وفتح خطوط إنتاج جديدة".
يذكر ان" المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح اعلن في شهر ايلول الماضي، عن التريث في صرف قروض البنك المركزي العراقي البالغة خمسة تريليونات للقطاعات الانتاجية في العراق نتيجة الأزمة المالية التي تشهدها البلاد".

مشاهدات 921
أضيف 2016/04/17 - 9:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14727 الشهر 65535 الكلي 7889636
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير