زيباري يبحث في واشنطن ديون العراق وتحسين تصنيفه الائتماني

الاقتصاد نيوز / متابعه ...



بحث وفد حكومي عراقي برئاسة وزير المالية هوشيار زيباري الذي يزور العاصمة الامريكية واشنطن حاليا ديون العراق وتحسين تصنيفه الائتماني.
وذكر بيان لوزارة المالية   أنه "وفي اطار مشاركة وزير المالية في الاجتماعات الربيعية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، ألتقى بمكتب كليري كوتلب للمحاماة والمكلف بمتابعة قضايا العراق المالية والقانونية حيث تم استعراض اخر التطورات المتعلقة باسواق المال ومتابعة مواقف الدول الدائنة للعراق خارج اطار اتفاقية نادي باريس وكيفية معالجتها في ظل الاوضاع المالية الراهنة".
كما التقى الوفد "مع دان زيلكو مساعد مدير مجموع جي بي مورغان المالية حيث جرى بحث السبل المناسبة للدخول الى اسواق المال والحصول على الدعم المالي في ظل الاوضاع المالية الدولية الراهنة".
وأستعرض وزير المالية في لقائه مع وكالات التصنيف الائتماني فرص تحسين التصنيف الائئتماني الذي حصل عليه العراق خلال العام الماضي، وهي المرة الاولى في تاريخ العراق الذي يحصل فيه على تصنيف أئتماني من وكالات دولية تتمتع بسمعة عالية في الاسواق العالمية".
وكان وزير المالية هوشيار زيباري قد وصل العاصمة الامريكية واشنطن مساء الخميس الماضي على رأس وفد ضم مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وخبراء من وزارة المالية والبنك المركزي للمشاركة في الاجتماعات الربيعية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.
والتقى الوفد العراقي صباح الجمعة بكرستيان جووز مدير مكتب العراق في صندوق النقد الدولي والخبراء المرافقين له للنظر في علاقات التعاون القائمة بين العراق والصندوق وسعي العراق لتجاوز ازمته المالية والامكانيات المتاحة للصندوق لتقديم الدعم المالي والتقني له في هذا المجال وبشكل خاص في مجال ترتيب الأستعداد الائتماني.
 
كما اجرى الوفد سلسلة لقاءات بمسؤولي البنك والصندوق الدوليين لبحث سبل زيادة الدعم للعراق في اعادة اعمار مدنه المحررة

مشاهدات 1247
أضيف 2016/04/17 - 12:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3526 الشهر 65535 الكلي 7878435
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير