البنك الدولي يقدم مساعدات الى العراق بقيمة 300 ألف دولار ويبحث معه إصلاح اقتصاده

بغداد/الاقتصاد نيوز ...

بحث وزير المالية، هوشيا زيباري، يوم أمس السبت، مع فريق البنك الدولي حول مشاريع التنمية وبرامج مكافحة الفقر وتشخيص عوارض الخلل في الأقتصاد العراقي، وفيما شارك العراق في المؤتمر الدولي لمبادرة التمويل المالي الجديدة لدول الشرق الاوسط وشمالي افريقيا الذي عُقد، في مقر البنك الدولي، رحب زيباري بتفعيل "المبادرة" وشمول العراق بها.
وقال بيان لوزارة المالية، ان وزير المالية، هوشيار زيباري شارك في المؤتمر الدولي الذي عقد في مقر البنك الدولي في واشنطن برئاسة الامين العام للامم المتحدة ورئيس البنك الدولي ورئيس البنك الأسلامي للتنمية".
واضاف البيان، ان "المؤتمر حضرته الدول المانحة والمنظمات والوكالات الدولية والأقليمية بغية تفعيل المبادرة المشتركة للتمويل المالي للدول المتأثرة بالنزاع في سوريا، وقدمت عدد من الدول المانحة تعهدات مالية بالمساهمة في المبادرة لاسيما اليابان وفرنسا والمانيا وبريطانيا والأتحاد الاوربي وكندا".
واشار البيان الى انه "جرى خلال المؤتمر الدولي الحصول على اموال من الدول المانحة بمقدار 141 مليون دولار كمساعدات مباشرة و(1) بليون دولار كقروض ميسرة و500 مليون كضمانات مالية لمساعدة الدول المتأثرة بالنزاع السوري والتي تستضيف اللاجئين السوريين".

R

مشاهدات 971
أضيف 2016/04/17 - 11:15 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12247 الشهر 65535 الكلي 7994362
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير