اعلان انبثاق المنتدى الاقتصادي العراقي الذي ضم 12 منظمة تابعة للقطاع الخاص, بينها رابطة المصارف الخاصة العراقية

خاص :الاقتصاد نيوز
اعلن في العاصمة الاردنية عمان اليوم الاحد عن انبثاق المنتدى الاقتصادي العراقي, الذي ضم 12 رابطة ومنظمة ومجلسا يمثلون مختلف فعاليات  القطاع الخاص , بينها رابطة المصارف الخاصة العراقية
  واصدر المشاركون في ختام اجتماعات تشاورية دامت يومين بيانا ختاميا تلاه رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل, 
وشجب البيان الارهاب الذي يتعرض له العراق والمنطقة عموما ,ودعا الحكومة الى الاسراع باعمارالمناطق المتضررة منه تمهيدا لعودة النازحين الى ديارهم. 
ودعا المنتدى في بيانه الذي تلي في الجلسة الختامية التي حضرها سفيرالعراق في الاردن صفية السهيل, وشخصيات عراقية برلمانية وحكومية, الى تمثيله واشراكه في عملية الاصلاح الاقتصادي وفي اللجان الحكومية المهمة وفي اعداد الموازنات العامة للعراق ,وفي الزيارات الخارجية لرئيسي الجمهورية والوزراء ذات الصلة بالشان الاقتصادي. 
وشدد على ضرورة اعتماد برنامج وطني لدعم المراة وايجاد فرص استثمارية للنساء,
ودعا البيان الى تاسيس هيئة عليا للاشراف على اعادة هيكلة منشآت الدولة وتحويلها الى منشآت فعالة رابحة بالمشاركة مع القطاع الخاص, والتخفيف من الاعباء التشغيلية على الموازنة, وتحسين ظروف المعيشة لابناء الشعب العراقي. 
ورأى المنتدى اهمية انهاء الاحتكار الحكومي بكافة انواعه وفي كافة المجالات لاتاحة الفرصة امام الاستثمار للدخول في مشاريع جديدة.
واعلن المنتدى في بيانه الختامي عن عقد مؤتمره التاسيسي في بغداد في وقت يحدد لاحقا وبرعاية الحكومة العراقية.
هذا والقيت في الجلسة الختامية للمنتدى كلمات من بينها كلمة سفير العراق لدى الاردن واخرى لعضو مجلس النواب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية جواد البولاني.

هذا ووقع على البيان الختامي للمنتدى الاقتصادي العراقي ١٢ مجلسا واتحادا ورابطة هي اضافة الى رابطة المصارف الخاصة العراقية كلا من مجلس الاعمال العراقي الاردن ومجلس الاعمال الوطني العراقي ومجلس العمل العراقي ابو ظبي ومجلس الاعمال العراقي اللبناني ومجلس الاعمال العراقي 
 كما ضمت القائمة كلا من اتحادات الغرف التجارية والصناعات العراقي والمقاولين العراقيين ورجال الاعمال العراقيين والجمعيات الفلاحيه

مشاهدات 1725
أضيف 2016/04/03 - 10:02 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15459 الشهر 65535 الكلي 7659399
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير