صندوق النقد يرجح إقراض العراق 15 مليار دولار خلال ثلاث سنوات

بغداد/الاقتصاد نيوز ...

رجح صندوق النقد الدولي،The International Monetary Fund ، إمكانية الموافقة على إقراض العراق 15 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، خلال حزيران المقبل. وفي حين بين أنه سيقدم خمسة مليارات منها على أن تؤمن الباقي المؤسسات المالية الأخرى والمانحين، أكد أن العراق سيحصل على خمسة مليارات خلال العام 2016 الحالي، والباقي عند نهاية مدة الاتفاقية.
وقال رئيس بعثة الصندوق في العراق (IMF)، كريستيان جوتش، في تصريحات إعلامية، إن الصندوق قد يوافق على إقراض العراق 15 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، ضمن اتفاقية الاستعداد الائتماني "الترتيبات الاحتياطية SBA معه، خلال حزيران المقبل"، مشيراً إلى أن "الطرفين سيجريان جولة مباحثات بشأن الموضوع، في العاصمة الأميركية واشنطن، خلال نيسان المقبل".
وأضاف جوتش، أن "الصندوق سيقدم ثلث مبلغ التمويل، البالغ 15 مليار دولار، على أن يؤمن الباقي من المؤسسات المالية الأخرى والمانحين، ومنهم البنك الدولي، دول الخليج العربي، الولايات المتحدة ومجموعة الدول الصناعية السبع G7"، معرباً عن اعتقاده أن "الصندوق إذا ما اتفق مع العراق في لقاء واشنطن، فإن بالإمكان رفع  اتفاقية القرض إلى هيئة الصندوق، للمصادقة عليها في حزيران المقبل".


مشاهدات 754
أضيف 2016/03/31 - 11:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6211 الشهر 65535 الكلي 7881120
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير