العبادي يدعو إلى إعادة النظر بالاتفاقات النفطية

بغداد/الاقتصاد نيوز ...

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على إعادة النظر بالاتفاقات النفطية الموقعة مع الشركات في ضوء مستجدات الانخفاض الكبير في اسعار النفط. وفيما أشار الى أن الاهتمام الحكومي بالقطاع النفطي مرتبط بإمكانات البلاد ومكانتها بين البلدان المنتجة، وجه وزارة النفط بـالتفاوض مع شركة "لوك اويل" الروسية لرفع كميات الإنتاج النفطي وإنهاء ظاهرة حرق الغاز الطبيعي. 
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، إن العبادي استقبل اليوم في مكتبه رئيس شركة لوك اويل الروسية فاغيت الكبيروف والوفد المرافق له".
وأوضح العبادي، بحسب البيان، أن "اهتمامنا بالقطاع النفطي مرتبط بإمكانات بلدنا في انتاج وتصدير النفط بالكميات التي تتناسب ومكانة العراق كبلد منتج رئيس، فضلاً عن انهاء ظاهرة حرق الغاز الطبيعي الذي كان يعاني هدراً في تلك الثروة"، مؤكداً على "ضرورة اعادة النظر بالاتفاقيات النفطية مع الشركات في ضوء مستجدات الوضع العالمي والانخفاض الكبير في اسعار النفط".
وشدد العبادي على ضرورة "حسم القضايا العالقة مع شركة لوك اويل والوصول الى اتفاق منصف يضمن استثمار الطاقة النفطية بشكل افضل"، موجهاً وزارة النفط بـ"البدء في التفاوض مع شركة لوك اويل وتحقيق الزيادات في كميات الانتاج النفطي واستثمار الغاز المصاحب".


مشاهدات 1258
أضيف 2016/03/29 - 10:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6774 الشهر 65535 الكلي 7965891
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير