ايران تطالب العراق بخفض نفقات الزيارة الاربعينية
الزيارة الاربعينية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

دعا رئيس لجنة الاربعين المركزية في ايران حسين ذوالفقاري، السلطات العراقية الى التعاون من اجل تخفيض نفقات زيارة الاربعينية؛ بما في ذلك عدم تكرار فحوصات الكشف عن كورونا التي تكلف 40 دولار داخل مطارات العراق، نظرا لخوض الزوار الايرانيين الى هذه الفحوصات قبل مغادرة البلاد.

جاء ذلك خلال محادثات جمعت ذوالفقاري مع السفير العراقي لدى ايران نصير عبد المحسن عبد الله، للتنسيق فيما يخص ايفاد 30 الف زائر ايران المحدد من قبل السلطات العراقية نظرا لتفشي وباء كورونا، للمشاركة في الزيارة الاربعينية.

وقال رئيس لجنة الاربعين المركزية في ايران  حسين ذوالفقاري، إن "احد الاولويات في هذا الخصوص، تعود الى الزوار الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا واجراء فحوصات "بي سي ار"؛ وعليه ينبغي للجانب العراقي عدم فرض هذه الفحوصات على الزوار الايرانيين لدى وصولهم الى المطارات ولاسيما مطار النجف الاشرف ليتم تقليل النفقات الى ادنى حد".

واشار ذوالفقاري خلال اللقاء مع السفير العراقي، الى ضرورة التسريع في وتيرة اصدار تاشيرات الدخول نظرا للفترة الزمنية القليلة المتبقية حتى الزيارة الاربعينية.

وقررت ايران غلق المنافذ الحدودية البرية مع العراق بوجه الزوار الايرانيين خلال الزيارة الاربعينية نظراً لتفشي جائحة كورونا في البلدين واقتصار السفر على الرحلات الجوية عبر ستة مطارات ايرانية.

 


مشاهدات 1072
أضيف 2021/09/09 - 1:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9604 الشهر 65535 الكلي 8161030
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير