رحيل الاكاديمي الدكتور كمال البصري رئيس هيئة اُمناء المعهد العراقي للاصلاح الاقتصادي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

توفي صباح اليوم الثلاثاء، الاكاديمي الدكتور كمال البصري رئيس هيئة اُمناء المعهد العراقي للاصلاح الاقتصادي ووكيل وزير المالية سابقا.
وكان الراحل يشغل مكاناً محموداً لدى زملائه وجميع عارفيه ولاسيما في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي التي تواصل مع إداراتها وجامعاتها مستشاراً وخبيراً وجسد حياته العلمية واشتغاله الأكاديمي علماً وحرصاً على تعزيز المواطنة الصالحة وسيادة القانون والحكم الرشيد والإصلاح الشامل في مؤسسات الدولة.
ونعى وزير المالية الدكتور علي عبد الأمير علاوي، رحيل الأكاديمي والمربي الفاضل الأستاذ الدكتور كمال البصري  بعد عمر حافل بالعطاء والمسيرة  التي ترجمها عملاَ ومواقف داعمة للعراق وشعبه في مختلف المجالات كونه عمل وكيلاً ومستشاراً وخبيراَ اقتصادياً في وزارة المالية ساهم في إعداد الخطط الاستراتيجية والبرامج المالية والنقدية والمصرفية  الناجعة التي ساهمت في مواكبة الظروف المالية الصعبة التي مر بها العراق وكان له اهتماماَ واسعاَ في مجال أصلاح النظام الإداري والمالي وكيفية التعامل مع الأزمات .
وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نبيل كاظم، تعازيه برحيل الأكاديمي الدكتور كمال البصري.
وقال كاظم في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، انه "تلقينا بمزيد من الحزن نبأ رحيل الأكاديمي والمربي الفاضل الأستاذ الدكتور كمال البصري الذي لبى نداء ربه بعد عمر حافل بالعطاء والسيرة العلمية التي ترجمها عملاً ومواقف داعمة للعراق وشعبه في مختلف المجالات".

 


مشاهدات 910
أضيف 2021/08/17 - 1:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8499 الشهر 63261 الكلي 9063279
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير