الاقتصاد النيابية: الحكومة مازالت تصرف 200 مليار دينار شهريا للإقليم
اربيل

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن عضو لجنة الاقتصاد النيابية مازن الفيلي، أن الحكومة مازالت تقوم بصرف مبلغ 200 مليار دينار شهرياً لحكومة كردستان مع ممانعته لتسليم منتوجه النفطي يخالف الدستور والعدالة الاجتماعية.

وقال الفيلي في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، "اقدمت الحكومة الاتحادية على تكرار نفس الخطأ والمخالفة الدستورية والأخلاقية التي ارتكبتها في الشهر السابق بإطلاقها مبلغ (٢٠٠) مليار دينار إلى حكومة اقليم كردستان على الرغم من عدم التزام حكومة الإقليم بتسليم ولو برميل نفط واحد للسلطة الاتحادية".

وأضاف أنه في الوقت الذي تسلم محافظات الجنوب كامل منتوجها النفطي ولا تتعدى الموازنة الاستثمارية لكل محافظة هذا المبلغ الذي يدفع شهريًا لحكومة الإقليم ، تبرز مخالفة اكبر وهي مباشرة الإقليم لتصدير منتوجه النفطي دون الرجوع للسلطة الاتحادية وبأسعار اقل من معدلها في السوق العالمية مما يسبب خسارة مضاعفة للدولة العراقية .

وأكد ان نصوص الموازنة التي صوتت عليها الكتل النافذة واتفقت على مضامينها وفّرت صياغات مجملة وحمّالة أوجه مهدت الطريق لهذه القرارات الظالمة لغالبية الشعب العراقي والمجاملة لحكومة اقليم كردستان لأغراض سياسية مرحلية ومستقبلية غير مشروعة .

وبين ان هذا المبلغ (٢٠٠) مليار المصروف شهريًا للإقليم دون ان يسلم قطرة نفط للحكومة الاتحادية لو تم توزيعه شهريًا على محافظة من محافظات الجنوب لساهم في حل كثير من مشاكل البطالة والفقر ودعم الطبقات المحرومة وينزع فتيل الأزمات الاجتماعية المستمرة في تلك المحافظات.


مشاهدات 845
أضيف 2021/08/03 - 6:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1513 الشهر 65535 الكلي 7645453
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير