البنك المركزي والمصارف الخاصة يشاركان في معرض صنع في العراق بمحافظة نينوى
وزير الصناعة منهل الخبار خلال افتتاحه معرض صنع في العراق بمحافظة نينوى

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

شارك البنك المركزي العراقي ومجموعة من المصارف الخاصة في معرض صنع في العراق الذي افتتح اليوم في محافظة نينوى وسط حضور رسمي من وزير الصناعة منهل الخباز ومحافظ نينوى نجم الجبوري.

وتأتي مشاركة البنك المركزي والمصارف الخاصة، في هذا المعرض، نتيجة تقديم القطاع المصرفي الخاص والحكومي قروضا للمشاريع الصناعية، والتي ادت إلى زيادة عدد انواع المنتجات الصناعية.

ووفقا لبيان وزارة الصناعة، فان وزيرها أفتتح المعرض وهو الأول في مُحافظة نينوى والمُقام على قاعة كُلية التربية البدنية في جامعة الموصل.

ورافق الافتتاح محافظ نينوى نجـم الجبـوري وسط حضور لافت ومُشاركة فاعلة لأكثر من ( ١٠٠ ) جهة وشركة حكومية وخاصة شمِلت كافة شركات وزارة الصناعة والمعادن وعدد من شركات القطاع المُختلط والخاص وجهات أخـرى .

وأعـربَ الوزير في كلمةً خِلال الحفل عن شُكره لكُل الجهات الراعية والداعمة وكُل من ساهم في تنظيم وإقامة المعرض والذي يُعد أول معرض في مُحافظة نينوى لصناعات عراقية خالصة.

وشـدد الوزير على المُضي قُدماً لإعادة إحياء الصناعة في عموم مُحافظات البِلاد بعد فترة من الركود والإيقاف لإستعادة دور القطاع الصناعي في دعم وتنمية الإقتصاد العراقي والسير به نحو الإزدهار ولإعادة الصناعة إلى الصدارة رغُم مُعوقات وتحديات الوضع الإقتصادي والوبائي ، مُعرباً عن أمله بأن يكون المعرض بادرة خير وبداية لتقدُم وتطور صناعي عراقي مُستقبلـي .

واشار إلى ان المعرض هو الأول من نوعه دعماً لأبناء مُحافظة نينوى ومدينة الموصل ويضُم كثير من الشركات الصناعية للقطاعات العام والخاص والمُختلط ، لافتاً إلى ان لوزارة الصناعة دور كبير في بناء البلد وساهمت في تنفيذ كثير من المشاريع الكبيرة والحيوية للبلد وان شركات الوزارة إضافة إلى كونها مُصنعة فهي تُقدم خدمات صناعية وهندسية ومُستعدة لدعم وإسناد كُل وزارات وقطاعات الدولة في مدينة الموصل وكُل مُدن العـراق .

وتجـولَ الوزير يُرافقه عدد من المسؤولين بمُحافظة نينوى في جميع أروقة وأجنحة المعرض وأطلعَ على المعروضات التي تحتويها والتي تعكس الإمكانيات والقُدرات التصنيعية والإنتاجية المُتاحة للشركات المُشاركـة .

هـذا وقد شهِدَ حفل إفتتاح فعاليات المعرض إلقاء كلمات تتغنى بالعراق وأهمية إقامة المعرض كحدث إقتصادي مُهم للترويج عن الصناعات الوطنية وعقد جلسة حوارية بين مُدير عام البنك المركزي العراقي/ فرع الموصل ورئيس إتحاد الصناعات العراقي حول دور البنك المركزي العراقي في تمويل ودعم القطاعات الصناعية والزراعية وفعاليات أخرى كما شهِدَ المعرض والذي سيستمر لغاية ٣٠ حزيران الحالي توافد كبير للمُواطنين والزائرين في تظاهُرة إقتصادية غير مسبوقة والأولى من نوعها في مُحافظة نينوى ومدينة الموصل الحدبـاء.


مشاهدات 1271
أضيف 2021/06/27 - 6:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2159 الشهر 65535 الكلي 10544231
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير