إيران تغلق معبر مهران الحدودي مع العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن حاكم مدينة مهران اسد قاسمي، الأربعاء، عن حظر حركة المسافرين من معبر مهران الحدودي الى خارجه اعتبارًا من اليوم حتى إشعار آخر منعا لتفشي فيروس كورونا البريطاني.
وقال قاسمي في في تصريح اوردته وكالة الانباء الإيرانية الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه “حسب قرار لجنة إدارة كورونا بمحافظة ایلام (غرب البلاد) ونظرا الى التهديدات الصحية وانتشار السلالة البريطانية المتحورة الجديدة من فيروس كورونا في العراق،سيتم اغلاق معبر مهران الحدودی أمام المسافرين القادمين والمغادرين حتى إشعار آخر”.
وأضاف: “المسافرون العراقيون الموجودون الآن داخل بلادنا يمكنهم مغادرة الحدود بعد خضوعهم لاختبار فيروس كورونا”، مبينا أنه “كانت حركة المرور على معبر مهران الحدودي مقيدة ولم يتمكن سوى المواطنين مزدوجي الجنسية (الإيرانيين والعراقيين) عبور حدود مهران في الوقت السابق مع مراعاة المعايير والبروتوكولات الصحية”.
وتابع قاسي، أنه “تجري ألانشطة التجارية في المعبر كالمعتاد وفي اطار الالتزام بإجراءات صحية حيث ان جميع سائقي المركبات يواصلون أنشطتهم من خلال خضوعهم لفحص تشخيص الاصابة بفيروس كورونا (اختبار سريع أو PCR) تحت إشراف الكوادر الصحية في المعبر”.
یذکر أن مدينة مهران اصبحت الیوم مركزا لأنشطة التصدير وعبور الزوار الى البلد الجار العراق كون هذه المدينة في محافظة إيلام، أقرب مدينة حدودية لايران إلى بغداد والعتبات المقدسة في العراق، حيث تقع على بعد 85 كم جنوب غرب إيلام. 

 


مشاهدات 623
أضيف 2021/02/24 - 11:20 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7129 الشهر 65535 الكلي 7869447
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير