العراق يبحث مع السعودية تسهيل منح سمات الدخول لأراضيها عبر سفارتها ببغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، الثلاثاء،، تسهيل السفر والمدينة الرياضية المهداة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الى العراق.
وذكر إعلام الخارجية في بيان، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، أن "الجانبين بحثا آليّة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسُبُل تفعيل التعاون بمُختلِف المجالات، ومنها: المجال السياسيّ، الاقتصاديّ، الإستثماري، الطاقة، والمسائل الحدوديّة".
وأضاف أن "الجانبين تطرّقا إلى اجتماعات اللجنة التنسيقيّة العليا المُشترَكة، وانعكاساتها على الواقع الاقتصاديّ والاستثماريّ".
وتابع البيان، أن "الجانبين تبادلا وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية بما يسهم في دعم وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة، وأكّدا على تعزيز التنسيق في مجال الدعم والتأييد المتبادل في إطار الدبلوماسية المتعددة الأطراف ولاسيما للمناصب والوظائف في المنظمات الدولية".
وناقش الجانبان، بحسب البيان، "إجراءات تسهيل منح سمات الدخول إلى أراضي المملكة عبر سفارتها في بغداد للمستثمرين ورجال الأعمال ورجال الأعمال، فضلاً عن آليات الشروع في تنفيذ هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ببناء المدينة الرياضية في العراق".

 


مشاهدات 1062
أضيف 2021/02/23 - 12:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12483 الشهر 65535 الكلي 7656423
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير