التخطيط تعلن قرب إطلاق برنامج الحماية الاجتماعية
وزير التخطيط خالد بتال النجم

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الاثنين، عن قرب إطلاق برنامج الحماية الاجتماعية.

وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ،أن "وزير التخطيط، خالد بتال النجم، بحث مع ممثلي عددٍ من منظمات الأمم المتحدة، العاملة في العراق، واقع الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية، في ظل الظروف التي يواجهها العراق، متأثراً بتداعيات جائحة كورونا والأزمة المالية".

وأوضح  الوزير أن "الحكومة العراقية، تبذل جهوداً استثنائية، لاحتواء الظروف والتداعيات الصحية والاقتصادية، وتقليل اثارها على الشرائح الهشَّة، والفقيرة، والمجتمع بنحو عام،" مشيراً إلى "قرب الإعلان عن برنامج الحماية الاجتماعية، الذي يهدف إلى تعزيز فاعلية الاستجابة وتسريع الإصلاح، في نظام البطاقة التموينية وشبكة الحماية الاجتماعية، بما يسهم في دعم الشرائح الهشَّة في المجتمع".

من جانبهم أعرب ممثلو المنظمات الدولية، عن "استعدادهم لتقديم المزيد من الدعم لجهود الحكومة العراقية، لإنجاز البرامج والمشاريع الإصلاحية، التي يتطلبها الوضع الغذائي وشبكة الحماية الاجتماعية في العراق، مشيدين "في الوقت نفسه، بالجهود والخطوات والإجراءات  التي اتخذتها وزارة التخطيط".

وأوضح مستشار صندوق الأمم المتحدة للسكان مهدي العلاق، جوانب التعاون المشترك بين العراق ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة، مبيناً أن "الأيام القريبة المقبلة ستشهد إنجاز عدد من الخطوات المهمة في مجال هذا التعاون".


مشاهدات 1192
أضيف 2021/01/25 - 2:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17890 الشهر 65535 الكلي 7643146
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير