النهرين: اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتخلفين عن التسديد
مقر مصرف النهرين الاسلامي الحكومي في بغداد

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن مصرف النهرين ارتفاع اعداد منح المعاملات لمختلف المرابحات وفق صيغ الصيرفة الاسلامية خلال العام 2020 على الرغم من وباء كورونا، بينما اكد متابعة المتلكئين في التسديد.

وقالت مديرة الفرع الرئيسي للمصرف اسراء حسن كتاب في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المصرف حقق خلال العام 2020 زيادة بالمعاملات الممنوحة لمختلف المرابحات وفق صيغ الصيرفة الاسلامية على الرغم من وباء كورونا، إذ تمت المباشرة بخطة الفرع لعام 2020 من خلال منح تمويلات السفر والتعليم والزواج ومنح التمويل بطريقة الاستصناع وشراء السلع وفق التعليمات والضوابط التي يتم وضعها من قبل مجلس الادارة".

وأضافت أن "ابواب الفرع مفتوحة لجميع المواطنين للاستفادة من التمويلات التي يمنحها المصرف وفق التعليمات والاليات التي تضعها الادارة العامة للعمل بموجبها".

وأشارات الى أن "الفرع ملتزم بتوجيهات الادارة العليا ومستمر بمتابعة المتلكئين في التسديد من خلال حجز رواتب الكفلاء وحجز السيارات من خلال دوائر المرور، وان هذا الاجراء اسهم بدفع ما بذمتهم من مبالغ مالية للمصرف والاستفادة منها في عملية منح التمويلات لزبائن اخرين".

وشدد المصرف، بحسب حسن، على "ضرورة قيام المتلكئين بالاسراع بتسديد المبالغ التي بذمتهم وبخلافه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم استنادا الى احكام قانون تحصيل الديون الحكومية رقم 56 لسنة 1977 وقانون المصرف رقم 95 لسنة 2012 ، والبنود الواردة ضمن العقود الرسمية الموقعة بين المصرف والزبون، وذلك لضمان استرجاع الاموال واعادة توظيفها بتمويلات جديدة تنعكس بدورها على تحقيق منفعة عامة".


مشاهدات 585
أضيف 2021/01/17 - 10:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4087 الشهر 65535 الكلي 7896518
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير