التخطيط: اللجنة الوزارية تتوصل إلى حل لمشكلة المستشفيات المتلكئة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

قال وزير التخطيط خالد بتال النجم، الأحد، ان اللجنة المعنية بايجاد المعالجات المتعلقة بمشاريع المستشفيات المتلكئة توصلت الى حلول لاكمالها.
وجاء في بيان لوزارة التخطيط تلقت "الاقتصادنيوز" نسخة منه، أن "وزير التخطيط، خالد بتال النجم ترأس، اجتماعا للجنة الأمر الديواني ٦٣، المعنية بايجاد الحلول والمعالجات المتعلقة بمشاريع المستشفيات المتلكئة، نتيجة وجود مشاكل في ملفاتها التعاقدية".
ونقل البيان عن النجم قوله إن "اللجنة وخلال عدد من الاجتماعات المتواصلة، تمكنت من إيجاد الحلول لعدد من تلك المستشفيات، وهي مستمرة في عملها لحين إنجاز الملف بالكامل".
وتابع، أن "إنجاز عدد من المستشفيات الكبيرة التي تصل سعاتها إلى حوالي ٥٠٠ سرير، فضلا عن احتوائها على مراكز لمعالجة الأورام السرطانية، ومختبرات وأجهزة ومعدات حديثة ومتطورة جدا، يمثل اضافة مهمة للقطاع الصحي في العراق، لاسيما في ظل جائحة كوفيد ١٩ ، والحاجة إلى المزيد من الخدمات الصحية".
واوضح أن "اللجنة تعمل الان على معالجة مشاكل مستشفيات (بابل، وكربلاء، وذي قار، وميسان، والبصرة)، وستكون هناك زيارات ميدانية قريبة لهذه المشاريع للوقوف على مشاكلها، ومن ثم معالجتها بما يضمن إنجازها وإدخالها إلى الخدمة، فضلا عن ضمان حقوق الشركات المنفذة".

 


مشاهدات 1281
أضيف 2020/11/29 - 2:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15576 الشهر 65535 الكلي 7640832
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير