الكاظمي يغادر إلى باريس لبدء جولته الاوربية
رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

غادر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي العاصمة بغداد، متوجها الى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في مستهل جولته الأوربية التي تشمل أيضا بريطانيا وألمانيا.

ووفقا لبيان حكومي، سيجري الكاظمي، عدة لقاءات مع كبار المسؤولين في هذه الدول الثلاث، والتباحث معهم بشأن تطوير العلاقات الثنائية.

من جانب اخر، اعلن البنك المركزي العراقي،  ان محافظه مصطفى غالب مخيف سيرافق الوفد الحكومي الرفيع والذي يترأسه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لزيارة فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

وقال البنك في بيان تلقته الاقتصاد نيوز، "يُشارك محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف برفقة وفد حكومي رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء هذا اليوم الأحد في زيارة إلى كل من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة".

واوضح البيان، "سيلتقي المحافظ خلال الزيارة التي تستمر أربعة ايام بالجهات النظيرة لمناقشة عددا من القضايا المشتركة لاسيما رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوربي ذات المخاطر العالية فضلا عن التباحث في تطوير العلاقات المصرفية والاستثمار المالي بين العراق وهذه الدول لما تشكله من ثقل اقتصادي في أوربا والعالم".

من جهة أخرى، قال مصدر مسؤول رفض الكشف عن اسمه لـ"الاقتصاد نيوز"، إن الكاظمي سيبحث مع الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون مشروع قطار بغداد المعلق، مشيرا إلى أنه من المؤمل أن يقوم وزير النقل بتوقيع العقد مع شركة الستوم الفرنسية في باريس.  


مشاهدات 1145
أضيف 2020/10/18 - 4:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8493 الشهر 65535 الكلي 7936186
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير