رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية يلتقي.نائب رئيس الوزراء السابق روز نوري شاويس لبحث السبل الكفيلة باعادة مستحقات المواطنين المودعة في بنوك اقليم كر

الاقتصاد نيوز بغداد.... 

بحث رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة وديع الحنظل في اربيل ,مع نائب رئيس الوزراء العراقي السابق روزنوري شاويس, السبل الكفيلة باعادة مستحقات المواطنين المودعة في بنوك اقليم كردستان والتي سبق لحكومة اقليم كردستان ان وضعت يدها عليها.
ونوه الحنظل خلال لقاء جمعه مع شاويس على هامش حفل استقبال اقامته القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل اليوم, لمناسبة اليوم الوطني الكويتي, بتوصية البنك المركزي العراقي في هذا المجال والمبلغة الى حكومة الاقليم.
ووعد شاويس بمتابعة هذا الموضوع مع حكومة الاقليم بما يضمن حقوق المودعين والبنوك, في ضوء توصية البنك المركزي العراقي في هذا المجال . 
كما بحث الجانبان القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان والسبل الكفيلة بتذليلها بما يحقق مصلحة العراق ويعزز وضعه الاقتصادي والمالي في الظروف الحالية التي يمر بها العراق والناجمة عن تدهور اسعارالنفط عالميا. 
كما التقى الحنظل على هامش حفل الاستقبال مع النائبه في البرلمان العراقي فيان دخيل وبحث معها سبل دعم المراة العراقية اقتصاديا, بما يحقق استقلالها المالي ويسهم في اسناد الاسرة العراقية ماديا,ويعزيز دورها في المجتمع, ونوه الحنظل باهمية منح المراة العراقية فرصة انشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة ومنحها قروضا مصرفية ميسرة لتحقيق هذا الهدف .
من جهتها اعربت النائبة دخيل عن تاييدها لهذا التوجه وتقديرها لجهود رابطة المصارف الخاصة العراقية في هذا الصدد .

مشاهدات 2453
أضيف 2016/02/25 - 2:45 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10672 الشهر 65535 الكلي 7992787
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير