تركيا تفتتح مركزاً في الموصل لمنح تأشيرات الدخول

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت السفارة التركية في بغداد، إنشاء مركز لتلقي طلبات الحصول على تأشيرات الدخول في مدينة الموصل، ليكون الرابع من نوعه في العراق.

وتخول تركيا شركة خاصة بإدارة مراكز تقديم طلبات الفيزا في العراق وهي تمارس نشاطاتها في بغداد منذ 31 أيار 2017 وفي كركوك منذ 12 شباط 2019 وفي البصرة منذ 7 آب 2019.

وقالت السفارة في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك إن هذه الخطوة تأتي "لتوفير التسهيلات فيما يخص الحصول على الفيزا التركية وتوفير خدمة أفضل للمواطنين العراقيين الذين يرغبون بالسفر إلى تركيا". 

وأشار البيان إلى إنشاء مركز لتقديم طلبات الفيزا من قبل الشركة الخاصة نفسها وضمن نفس الإطار والآلية في الموصل.

ومن المقرر أن يفتح المركز الكائن في شارع النبي يونس بمدينة الموصل أبوابه اعتباراً من الأحد المقبل 19 تموز الجاري.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق، عدة قرارات بشأن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، ومنها إعادة فتح المطارات بدءاً من الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وباشرت تركيا بقبول استلام طلبات الحصول على التأشيرة اللاصقة للعراقيين في 17 أيار الماضي، مشيرةً إلى أن رسوم هذه الخدمة تبلغ 50 دولاراً أميركياً.

وفي حزيران الماضي، أعلنت الحكومة التركية، من خلال السفير العراقي لدى أنقرة، حسن الجنابي، رفع قيود السفر المتعلقة بدخول وخروج مواطني جميع الدول إليها باستثناء ايران عبر المنافذ الجوية والبرية والطرق البحرية.

ويخضع كافة المواطنين الأتراك والأجانب القادمين إلى تركيا للرقابة الصحية وفي حالة ظهور أعراض المرض او الحاجة الى الفحص الطبي فسيتم اجراء اختبار طبي مجاني لهم.

كما أعلنت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، في 4 حزيران الماضي، إعادة فتح الحدود مع العراق وإيران أمام حركة النقل الدولية بعد توقفها بسبب تدابير مكافحة فيروس كورونا، عازيةً ذلك إلى تراجع تأثيرات الفيروس لديها، وانخفاض معدل انتشار الفيروس في العالم.

وحسب معطيات وزارة الصحة التركية، فإن البلاد سجلت حتى الآن 217 ألفاً و799 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 5 آلاف و458 وفاة و199 ألفاً و834 شفاء. 


مشاهدات 680
أضيف 2020/07/18 - 2:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10245 الشهر 65535 الكلي 7635501
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير