البنك المركزي: رواتب الموظفين مؤمنة للشهرين القادمين
مبنى البنك المركزي العراقي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن البنك المركزي، الخميس، عن تفاصيل مساهمته في مواجهة الازمة المالية، فيما توقع صرف رواتب الموظفين بداية الاسبوع المقبل.

وقال مدير عام المحاسبة في البنك احسان شمران للوكالة الرسمية ان "البنك المركزي له دوراً كبيراً في مواجهة الازمة المالية الراهنة، مؤكداً اعادة خصم سندات لصالح وزارة المالية بنحو 8 تريليونات دينار".

واضاف ان "هذه السندات ستمكن الوزارة من تأمين رواتب الموظفين للاشهر تموز واب وايلول"، لافتا الى ان "البنك سهل على وزارة المالية عملية تسديد الدين لمدة 10 سنوات".

وتابع ان "وزارة المالية اجرت مباحثات مع البنك المركزي وبعض المصارف لاعادة خصم هذه السندات"، مبينا ان "البنك اجتمع مع المالية والمصارف وقام بخصم هذه المبالغ واودعها في حسابات الرافدين والرشيد وهيأة التقاعد".

ورجح "صرف رواتب الموظفين في بداية الاسبوع المقبل"، مشيرا الى ان "البنك المركزي يقف الى جانب الحكومة لاسناد المالية العامة من أي ازمة قد تواجهها".

وتوقع شمران، "انفراج الازمة المالية بتعافي اسعار النفط العالمي"، مبينا ان "الدولة تعمل باتجاه تحسين الموارد المالية العامة من خلال تفعيل الضرائب والجمارك بالاضافة الى موارد النفط".


مشاهدات 1573
أضيف 2020/07/02 - 9:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6052 الشهر 65535 الكلي 7880961
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير