وزير التخطيط يوجه بتشكيل لجنة توفر البيئة الملائمة للمشاريع الشبابية
مبنى وزارة التخطيط

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وجه وزير التخطيط خالد بتّال النجم، الأحد، بتشكيل لجنة قانونية وفنية لتوفير البيئة الملائمة للمشاريع الشبابية.

وقال النجم في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "وجه بتشكيل لجنة قانونية وفنية، لتوفير البيئة الملائمة للمشاريع الشبابية المزمع تنفيذها ضمن المشروع الوطني لتشغيل الشباب".

وأكد "دعمه الكبير للمشروع الوطني لتشغيل الشباب، لما يمثله هذا المشروع من أهمية في توفير المزيد من فرص العمل، وفق رؤية تنموية تهدف الى خلق انشطة اقتصادية متنوعة، فضلا عن دوره المهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص في التنمية".

وأضاف ان ذلك "جاء ذلك خلال لقاءه بممثلي البنك المركزي العراقي، وعدد من مصارف القطاع الخاص، والشركة العراقية للكفالات المصرفية،بحضور وكيلي الوزارة، ومدير عام الدائرة القانونية فيها".

ولفت الى أنه "جرى خلال الاجتماع، مناقشة الخطوات السابقة واللاحقة المتعلقة بالمشروع الوطني لتشغيل الشباب، وفق الآليات القانونية والإدارية السليمة، الضامنة لنجاح المشاريع الشبابية التي سيتم تنفيذها تحت خيمة هذا المشروع، ضمن مبادرة البنك المركزي العراقي، لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

كما وجه النجم، بـ"تشكيل لجنة قانونية وفنية، برئاسة الوكيل الإداري للوزارة، وتضم المنسق العام للمشروع، والدائرة القانونية، وممثلين عن البنك المركزي والمصارف المعنية، تتولى دراسة تفاصيل المشروع، ورسم المسارات السليمة من خلال تحديد الآليات المناسبة القابلة للتطبيق ،بهدف ضمان نجاح المشاريع، وحقوق جميع الأطراف".


مشاهدات 680
أضيف 2020/06/07 - 6:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 290 الشهر 65535 الكلي 7982405
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير