وكالة الإقتصاد نيوز

أمريكا تبيع ممتلكاتها على وقع الأزمة مع الصين


الاقتصاد نيوز _ بغداد

بدأت الحكومة الأمريكية ببيع ممتلكاتها في إحدى المناطق المرموقة في هونغ كونغ وسط توترات بين واشنطن وبكين، وفق ما أفادت وكالة “بلومبرغ”.

ولفتت الوكالة إلى أن قيمة الممتلكات الأمريكية بينها أراض وقصور في منطقة شوسون هيل في جزيرة الجزء الجنوبي من هونغ كونغ، تقدر بنحو 1.3 مليار دولار، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت استحوذت على الممتلكات في عام 1948.

ووفق “بلومبرغ”، فقد قال ممثل لوزارة الخارجية الأمريكية، إن الحكومة تبيع ممتلكاتها في أحد الأحياء الأكثر رخاء في هونغ كونغ، مضيفا أن “المكتب المتخصص ببيع وشراء المباني في الخارج في وزارة الخارجية الأمريكية يراجع بانتظام الحيازات العقارية الخارجية لحكومة الولايات المتحدة كجزء من برنامجها العالمي لإعادة الاستثمار”.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت في بيان مشترك مع كل من وزارة خارجية المملكة المتحدة وأستراليا وكندا، أن قرار سلطات جمهورية الصين الشعبية بوضع قانون للأمن القومي لهونغ كونغ يتعارض مع أحكام إعلان الحكم الذاتي للمنطقة الذي وقعته بريطانيا والصين.

وصدق البرلمان الصيني على إعداد قوانين جديدة خاصة بالأمن القومي لمنطقة هونغ كونغ، على خلفية إعادة بروز التوتر حول المستعمرة البريطانية السابقة. 


مشاهدات 493
أضيف 2020/05/31 - 10:14 PM
تحديث 2024/03/29 - 9:35 AM

طباعة
www.Economy-News.Net