عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم
موظف بمصنع للسيارات في ألمانيا. "رويترز"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

ذكرت رابطة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، أن أكثر من 80 في المائة من مصانع السيارات في 13 دولة رئيسية مصنعة للسيارات، استأنفت عملياتها على نحو محدود اعتباراً من منتصف أيار، في ظل تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، عن الرابطة القول إن مصانع السيارات في الولايات المتحدة و12 دولة أخرى مصنعة للسيارات بدأت استئناف إنتاجها، بشكل جزئي، منذ منتصف نيسان الماضي، ومن المتوقع أن تستأنف المزيد من خطوط الإنتاج عملها خلال الشهر الحالي.

وذكرت الرابطة، في بيان، «تحتاج المصانع لبعض الوقت لاستئناف العمليات على نحو كامل، والعودة لمستويات إنتاج ما قبل (كورونا)، في الوقت الذي يفضل فيه المستهلكون الإنفاق بشكل أقل وسط الوباء».

وارتفعت نسبة مصانع السيارات التي عادت للعمل يوم 19 من آيار إلى 84 في المائة على مستوى العالم، أو 232 مصنعاً من بين عدد المصانع، البالغ عددها 278 مصنعاً في البلاد المصنعة للسيارات، وفقاً للبيان.

وعادت المصانع في كوريا الجنوبية واليابان والصين وغيرها من بلاد شرق آسيا للعمل في منتصف نيسان الماضي، في حين استأنفت المصانع الأوروبية، بما يشمل مصانع ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، العمل في أواخر نيسان، وبدأت المصانع الأميركية والهندية العمل في وقت مبكر من مايو الحالي، حسبما ذكر البيان.

واستأنفت مصانع أميركا اللاتينية، بما يشمل مصانع المكسيك والبرازيل، العمل في منتصف آيار، ما رفع نسبة مصانع السيارات التي عادت للعمل في 13 دولة تشمل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا. وبالنسبة للشركات الكورية، فقد استأنفت جميع مصانع «هيونداي موتور»، وشركة «كيا موتورز» التابعة لها، العمل في مصانعهما الخارجية على مستوى محدود اعتباراً من الأسبوع الماضي، باستثناء مصنع «كيا» بالمكسيك.


مشاهدات 1250
أضيف 2020/05/26 - 5:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7852 الشهر 65535 الكلي 7524744
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير