العمل تفتح نافذة للتواصل مع المواطنين بشأن منحة الطوارئ
مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. "انترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فتح صفحة لمتابعة المواطنين الذين لم تظهر أسماؤهم في منحة الطوارئ.

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي في حديث أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة ستفتح صفحة للاستفسار والمتابعة مع المواطنين الذين لم تظهر أسماؤهم في هذا الدفعة"، لافتاً الى أنه "خلال أسبوعين أو أكثر  ستكتمل كل الاطلاقات".

وأضاف الركابي أن "الوزارة أطلقت دفعة منحة الطوارئ للمستفيدين منها عن طريق الرسائل النصية (SMS)"، مبيناً أن "الإطلاق سيكون على شكل دفعات لتجنب الزحام الذي يحصل على منافذ التوزيع".

وأوضح أن "عدد الأسر المشمولة بالمنحة بلغ مليونين و432 أسرة وستأتي إليهم عن طريق رسائل الهاتف لرب الأسر المثبت بالتقديم"، مشيراً إلى أن "إطلاق هذه المنحة تم بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة العمل وكذلك الوزارات والجهات الساندة الآخرى والمتمثلة بهيأة المستشارين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التجارة وديوان الرقابة المالية وكذلك شركات متطوعة ذات خبرة في مجال العمل والتوثيق الإلكتروني".

من جانب آخر أكد الركابي أن"الوزارة أطلقت الدفعة الثالثة من رواتب الحماية الاجتماعية للمستفيدين منها بعد أن تم تأمين مبالغ الحماية على الرغم من صعوبة الوضع المالي" منوهاً على أن "المبلغ المخصص لهذه الدفعة 391 مليار دينار".

وتابع أن "هناك قراراً لمجلس الوزراء تضمن الإيعاز الى وزارة العمل وعن طريق لجنة من وزارة المالية وكذلك وزارة التخطيط من أجل التوسع في شمول شبكة الحماية الاجتماعية بسبب ارتفاع معدلات الفقر خلال هذا الظرف والأزمة التى امتدت عدة أشهر".


مشاهدات 596
أضيف 2020/05/22 - 5:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18589 الشهر 65535 الكلي 7643845
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير