البنك الدولي يخصص 33.6 مليون دولار لمساعدة العراق على مواجهة «كورونا»
شعار البنك الدولي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن البنك الدولي، تخصيص 33.6 مليون دولار لمساعدة العراق على مواجهة فايروس كورونا المنتشر فيه.

وقال البنك في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "استجابةً لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في العراق، وافق البنك الدولي مؤخراً على إعادة تخصيص 33.6 مليون دولار أمريكي ضمن مشروع العمليات الطارئة من أجل التنمية الجاري تنفيذه (750 مليون دولار) لمساندة جهود وزارة الصحّة في الوقاية من وباء COVID-19 واكتشافه والاستجابة له".

وأضاف البيان "تأتي هذه الاستجابة السريعة والطارئة على مرحلتين. فقد قام البنك الدولي بدايةً بتوفير 7.8 مليون دولار أمريكي من الموارد المتاحة في إطار مشروع العمليات الطارئة من أجل التنمية للمساعدة في تمويل توريد المعدات واللوازم الطبية الأساسية وتعزيز قدرة وحدة العناية المركزة (ICU) في المستشفيات العامة على تحسين إدارة الحالات المصابة بفيروس COVID-19".

وتابع "سيتم من خلال التعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) تسليم مراكز صحية في العراق أجهزة تنفس إصطناعية، وأسرة لوحدات العناية المركزة وأجهزة الأشعة السينية المحمولة بالأضافة إلى أجهزة تخطيط القلب وذلك في غضون أربعة إلى ثمانية أسابيع".

وأكد أنه "وافق البنك الدولي أيضاً على طلب حكومة العراق بإعادة تخصيص مبلغ إضافي قدره 25.8 مليون دولار أمريكي في إطار المشروع نفسه لتزويد كميات إضافية من المعدات والمستلزمات الطبية ودعم تدريب العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية على استخدامها...".


مشاهدات 626
أضيف 2020/05/13 - 11:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5792 الشهر 65535 الكلي 7948631
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير